نزهة بوشارب تجتمع بالنقابات وتلتزم بتلبية ملفها المطلبي (صور)

هاشتاغ: هيثم الاسماعيلي.

انطلاقا من قناعة الوزارة بأهمية العمل النقابي المنتج كإطار للحوار البناء ووسيلة لرفع المردودية بالإدارة، وتبنيا لمنطق الحوار الاجتماعي كاختيار استراتيجي لتنظيم العلاقات المهنية، استقبلت السيدة الوزيرة النقابات التي تمثل الوزارة من أجل التداول حول الملف المطلبي لكل واحدة منها.

أكدت الوزيرة، خلال سلسلة من الاجتماعات الاحادية، على إرادتها في التعاطي الإيجابي مع الملفات المطلبية المطروحة من طرف المركزيات النقابية ورغبتها في ترسيخ أسس التفاوض الجماعي القائم على الحوار المؤسساتي المسؤول والبناء المشترك، في إطار رؤية موحدة أساسها الوضوح والتكامل والشفافية.

مع الحرص على الالتزام بالواجبات والتحسيس بأهمية الوعي والضمير المهني، بموازاة مع التمسك بالحقوق العادلة والمشروعة ضمن إدارة مغربية حديثة ومحفزة لمواردها البشرية ولكل الطاقات النشيطة بها .

عرفت هذه الاجتماعات حضور كل من ممثلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب للوكالات الحضرية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للوكالات الحضرية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للوزارة والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل ونقابة سماتشو والمنظمة الديمقراطية للشغل.

ورصدت نقابات الوكالات الحضرية مع وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حيث تم التداول بشأن الملفات المفصلية الجوهرية التي تهم شغيلة الوكالات الحضرية النظام الأساسي، التقاعد، السكن، موقعة الوكالات الحضرية في سياق الجهوية المتقدمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *