نسبة تقدم الأشغال بمشروع القرية المندمجة للصناعة التقليدية بكلميم تصل الى 65%

قال المدير الجهوي للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي لجهة كلميم واد نون صالح أبريهما، اليوم السبت، إن نسبة الأشغال في ورش بناء القرية المندمجة للصناعة التقليدية بمدينة كلميم وصلت الى 65 في المائة .

وأوضح المسؤول في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارة تفقدية لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، لهذا الروش ، أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج التنمية المندمجة للجهة (2016 – 2021) الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة الداخلة، يروم تقوية جاذبية القطاع وتنافسيته .

كما يروم المشروع، يضيف، إبراز أهم المؤهلات التي يتمتع بها قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي على مستوى جهة كلميم واد نون، وتعزيز بنياته التحتية بهدف تنميته .

وستنجز القرية المندمجة للصناعة التقليدية بكلميم ، التي أعطيت انطلاقة الأشغال بها السنة الماضية، بمبلغ 40 مليون و 814 ألف و 577 درهم على مساحة 21 ألف متر مربع سبعة آلاف و 836 متر مربع منها مغطاة.

ويضم المشروع مركزا للدعم التقني في حرف الخشب وفضاء للعرض والبيع ومنطقة للأنشطة التقليدية ومركز للتكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *