نواب الأمة يحتجون.. الحكومة دعت إلى دورة برلمانية إستثنائية وغابت عنها

افتتاح الدورة البرلمانية الاستثائية يوم أمس الإثنين، شهد احتجاجا كبيرا من قبل فريقي البام والاستقلال، بعدما فضل أعضاء الحكومة الغياب عن هذه الحلسة التي حضرها وزير واحد،في الوقت الذي كانت فيه الحكومة هي من دعت لهذه الدورة للتصويت على 5 مشاريع قوانين.

و انتقد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، غياب أعضاء الحكومة، وقال إن « هذه الاخيرة أصدرت مرسوما، وعملنا من جهتنا على تعبئة  برلمانيينا كما عبأت الفرق برلمانييها، لكن الجهة التي أصدرت المرسوم غائبة وفضلت عدم الحضور« .

وأضاف وهو يخاطب الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب الذي ترأس جلسة الافتتاح  « هذه الجهة لم تستطع ان تعبئ مكوناتها الحكومية، كان من المفروض أن يكون رئيس الحكومة ومكوناتها حاضرين« ، مبديا استغرابه من حضور وزير وصفه ب« اليتيم« ، قبل أن يعتبر أن هذا  « الأمر يدخل في سياسة استخفاف الحكومة التي تقلل من قيمة نواب الشعب ولا تستطيع أن تعبئ مكوناتها« .

عبداللطيف وهبي،عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة هاجم الحكومة معتبرا أنه من غير المقبول غياب الحكومة عن محطة هي من دعتنا إليها، وجئنا للبرلمان ولم نجد من دعانا« .

وأضاف وهو يوجه انتقادات حادة  أن الحكومة « تحتقر البرلمان وتزدريه، ودعت إلى دورة استثنائية، وغابت عنها ليشعروننا انهم يتحكمون في المؤسسة التشريعية« .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *