نون النسوة على رأس عمودية أكبر المدن المغربية!

أفادت مصادر متطابقة، أن المشاورات حول تشكيل المكاتب المسيرة للجماعات، بناء على النتائج التي أفرزتها صناديق إقتراع 8 شتنبر الجاري، أفرزت اتفاقاً مبدئياً على تعيين 3 نساء بارزات على رأس أكبر المدن المغربية.

ويتعلق الأمر، بكل من فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ونبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزميلتها أسماء أغلالو.

وأوردت المصادر ذاتها، أن التوافق بين الأحزاب المتصدرة لانتخابات بمدينة مراكش، يفتح الطريق لفاطمة الزهراء المنصوري، للعودة لكرسي عمودية مراكش.

ويشار إلى أن فاطمة الزهراء المنصوري، سبق لها ترأس المجلس نفسه، خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و 2015، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب بالمدينة الحمراء.

كما تم الاتفاق على أسماء اغلالو لشغل منصب عمدة مدينة الرباط، بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد توافق بين حزب التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال والاصالة والمعاصرة.

وكانت اغلالو قد تقلدة منصب نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، حيث كانت ضمن الاسماء البارزة الحاضرة في المشهد الحزبي بالعاصمة الرباط.

كما تم الاتفاق على نبيلة الرميلي لشغل منصب عمدة مدينة الدار البيضاء، بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار، وهي دكتورة ومديرة جهوية للصحة بجهة الدارالبيضاء سطات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *