هاكاثون “صمود آسفي” .. 68 فكرة مبتكرة مؤهلة من أصل 97 مشروعا مقدما

بلغ عدد المشاريع المؤهلة المقدمة في إطار الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي 2020″، حوالي 68 فكرة مبتكرة تشمل قطاعات الاقتصاد والمجتمع والتعليم والصحة، من أصل 97 مشروعا مقدما.

وجاء هذا الإعلان من قبل منظمي هذا الحدث، عقب جلسة لانتقاء المشاريع، انعقدت مؤخرا، موضحين أن هذه الأفكار المبتكرة تهم الجانب الاقتصادي (30 مشروعا) والاجتماعي (5 مشاريع) والتربوي (14 مشروعا) والصحي (19 مشروعا).

ويتعين على الأفكار المنتقاة أن تتضمن حلولا مبتكرة حول الإشكاليات التي يعيشها المجتمع في ظل هذه الظروف الصحية الراهنة الناجمة عن فيروس “كورونا”.

وبعد الحجر الصحي، سيتقدم حاملو الأفكار المبتكرة التي تم انتقاؤها أمام لجنة متخصصة في كل قطاع قصد الإقناع وتسليط الضوء على جدوى مشروعهم.

إثر ذلك، سيستفيد المتبارون، من تكوين حول “التصميم الإبداعي” قبل المباراة النهائية، سيليها انتقاء لألمع الأفكار التي قد تحتضنها أحد المنظومات المقاولاتية المحلية.

ونظم، يومي 16 و17 ماي الماضي، الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي 2020″، وذلك تحت شعار “آسفي في مواجهة الأزمة .. أي مستقبل ؟”.

ونظم هذا الحدث الافتراضي إقليم آسفي والمركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي، بتعاون مع دار العلوم بآسفي وبرنامج “آكت فور كوميونتي” التابع للمجمع الشريف للفوسفاط ومدرسة “يوكود” بآسفي وجمعية آسفي مبادرة وحوض آسفي وجمعية المقاولين وأرباب المصانع بآسفي ومجموعة (BC SKILLS) والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي وشركاء آخرين مؤسساتيين وخواص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *