هذا أكثر ما بحث عنه المغاربة على الإنترنت خلال فترة الحجر الصحي

هاشتاغ:
تصدرت كلمة « تلميذ » أو « Telmid tice » لائحة المواضيع والكلمات الأكثر بحثا من المغاربة على الإنترنت، خلال فترة الحجر الصحي، حيث يلزم غالبية المغاربة منازلهم، وتقتصر أنشطتهم على مشاهدة التلفاز أو تصفح الإنترنت.

ووفق ماجاء في إحصائيات « جوجل ترند » للأسبوعين الأخيرين، فقد اكتسحت المواضيع المتعلقة بفيروس « كورونا » المستجد قائمة الـ »طوب 10″ لأكثر الأشياء التي بحث عنها المغاربة في محرك « جووجل »، حيث نجد حسب الترتيب؛ كلمة « تلميذ » في المرتبة الأولى كـ »ترند »، ثم « كوفيد »، و »سنة كبيسة »، فـ »عيد الأم »، و »جووجل كلاس روم »، بالإضافة إلى « وزارة الصحة »، و »فيروس كورونا »، ثم « كورونا جعة »، وكاختيار عاشر نجد « وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ».

أما على مستوى محرك « يوتيوب »، فقد بحث المغاربة هذا الشهر كلمة « عدوى »، ثم برنامج « لالة لعروسة »، وكلمات تتعلق بـ »كورونا » في المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة، ثم « فريق تي بي مازيمبي » كسادس أكثر الكلمات بحثا عنها على « يوتيوب »، بالإضافة لكلمات من قبيل « نيتفليكس »، و »إيطاليا »، و »مي نعيمة البدوية ».

في حين اقتصر بحث المغاربة خلال هذه الفترة المتزامنة والحجر الصحي على صور تتعلق بفيروس كورونا بدرجة أولى، واليوم العالمي للمرأة، وصور لها علاقة بالطيور، أو سور من القرآن الكريم.

هذا وأدى تطبيق حالة الطوارئ الصحية بسبب انتشار فيروس « كورونا » إلى ارتفاع كبير في حجم استخدام الناس للشبكة العنكبوتية، وهو الأمر الذي تسبب في ضغط على خدمات الإنترنت بالعديد من دول العالم، بحكم أن أغلبية الأشخاص إما يعملون عن بعد في منازلهم، أو يدرسون من منازلهم، أو يلهون من بيوتهم، حيث تبقى الوسيلة الوحيدة لديهم هي استخدام حواسيبهم أو هواتفهم الذكية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *