هل سيترشح حميد شباط باسم الحركة الشعبية؟

بعد أن نفى حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال ما أثير حول احتمال التحاقه بحزب الحركة الشعبية، بعد مفاوضات قادها محمد أوزين عضوي المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ،والتي أفضت إلى ترشيح شباط بدائرة فاس الجنوبية، اجتمع هذا الأخير بأوزين في قلب منزله بإيفران مباشرة بعد عيد الأضحى.

وقام الأمين العام السابق لحزب الإستقلال حميد شباط، اليوم بزيارة خاصة لمنزل القيادي في حزب الحركة الشعبية محمد أوزين الكائن بمركز حد واد إفران التابع لإقليم إفران.

وتأتي هذه الزيارة، من أجل مناقشة التنسيق السياسي بخصوص الإلتحاق المرتقب لشباط بالحركة الشعبية، خاصة بعد التوترات والخلافات التي تصاعدت بينه وبين نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال في الفترة الأخيرة.

وكان شباط قد أكد في أكثر من مناسبة بأنه سيظل “استقلاليا” وسيترشح باسم حزب الاستقلال، إلا أن تحركاته الأخيرة ولقاءاته مع قيادات “السنبلة” أثارت مجموعة من التساؤلات بخصوص التحاقه بحزب الحركة الشعبية لخوض الاستحقاقات المقبلة.

إلى ذلك، تقرر إجراء الانتخابات المهنية يوم الجمعة 6 غشت، والانتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية يوم الأربعاء 8 شتنبر، وانتخابات أعضاء مجلس المستشارين يوم الثلاثاء 5 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *