هل سيترشح نزار بركة خلال الإستحقاقات المقبلة؟

أعلن الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة عن ترشحه رسميا لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل، بدائرة العرائيش.

وقال بركة خلال حضوره ضیفا على ملتقى “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أمس الأربعاء 07 يوليوز، إنه تقدم بترشيحه للجنة الترشيحات داخل حزب الاستقلال، لخوض التنافس بدائرة العرائش، وينتظر رد اللجنة”.

وأضاف أن للجنة الترشيحات بحزب الميزان،” توصلت ب140 ترشيح إلى حدود يوم الثلاثاء 06 يوليوز الجاري، الذي حددته كأخر أجل لتلقي الترشيحات، وستبدأ عملها يوم الجمعة المقبل لتقدم بعدها ما قامت به من فرز على اللجنة التنفيذية والأمين العام للحسم في منح التزكيات”.

وأوضح ذات المسؤول الحزبي أن 8 أعضاء من اللجنة التنفيذية الحالية تقدموا بترشيحاتهم لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فما عدد من أعضاء الفريق النيابي لحزبه “قدموا بترشيحاتهم لوحدهم”، وأنه “سيتم تزكيتهم تلقائيا نظرا لما قاموا به من عمل وجهد كبيرين خلال الولاية التشريعية الحالية”.

أما عن صهره عبد المجيد الفاسي الفهري، نجل الأمين العام السابق لحزب “الاستقلال”، فقال بركة إنه “لا يوجد أي فيتو حول ترشحه”، وأنه ” قدم ترشيحه، وهذا حقه، وخصوصا أنه لعب دورا مهم في البرلمان”، مستدركا “لكن الدائرة التي ترشح بها فيها ستة ترشيحات وسنقوم بتقييم موضوعي ونرى من يستحق التزكية بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *