هل فيروس كرونا وصل للسجون المغربية؟

ردا على التسجيل الصوتي المنشور بمواقع التواصل الاجتماعي والمعنون ب « عاجل وخطير توقعات بين السجناء …وباء كورونا يغزوهم » خرحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن صمتها.

وقالت المندوبية إن ما جاء في التسجيل الصوتي مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة، حيث إن المندوبية العامة، وفي إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا لمواجهة انتشار وباء فيروس كرونا المستجد، جندت كل أطرها الطبية وشبه الطبية وكل موظفيها للحفاظ على الصحة العامة داخل السجون والحيلولة دون انتقال عدوى الوباء الحالي إلى المعتقلين، كما تحرص على تعقيم جميع مرافق المؤسسات السجنية بشكل يومي مع الحفاظ على النظافة العامة.

وأضافت أنها باشرت من الإجراءات الاحترازية الأخرى من قبيل توقيف الزيارة العائلية بشكل كلي، وهو الإجراء الذي لاقى استحسانا من طرف المعتقلين وعائلاتهم على حد سواء. كما تم السماح لكافة المعتقلين بالتواصل الدائم مع ذويهم عبر الهواتف الثابتة المخصصة لهم، فضلا عن تمكينهم من التوصل بحوالات مالية من أجل اقتناء حاجياتهم من المشتريات المتوفرة بمقتصديات المؤسسات السجنية المخصصة لهذا الغرض، علما أن السجناء يتوصلون بجميع وجباتهم الغذائية بانتظام، والتي تسهر عليها شركة مختصة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *