هل يتحفظ البيجيدي في الاعلان عن تزكية بنكيران وآخرين؟

أفرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، أمس الأحد عن الدفعة الثانية لتزكية مرشحيه في الإنتخابات المقبلة.

لائحة مرشحي البيجيدي في الإنتخابات البرلمانية و الجهوية و الجماعية، حملت إبعاد القيادية المثيرة للجدل أمينة ماء العينين عن جميع ترشيحات الحزب سواء البرلمانية أو الجهوية أو الجماعية.

وكشفت لائحة جهة الدار البيضاء التي تشغل ماء العينين الصفة البرلمانية باسمها عن دائرة الحي الحسني، تعويضها برضى الحكيم بناني.

من جهة ثانية كشفت لائحة الجهات التي صادقت عليها قيادة البيجيدي، أن اسم ماء العينين والتي تشغل عضو مجلس جهة سوس ماسة غير موجود.

من جهة أخرى ، لم تحسم الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعد في ترشح الأمين العام السابق للحزب عبد الإله ابن كيران، الذي يترشح عادة في دائرة سلا.

و حسب مصادر مطلعة، فإن أمانة البيجيدي لم تتوصل بمحاضر هيئات الاقتراح الخاصة بجهة الرباط.

و حسب ذات المصادر ، فإن بنكيران لا يملك قرار ترشيح نفسه، رغم أن الكتابة الإقليمية للحزب بسلا رشحته بالأغلبية ، إلا أن القرار الأخير يبقى للأمانة العامة للحزب التي تظل متحفظة لحد الآن عن تزكية بنكيرانن من جديد.

من جهة أخرى ، لم تحسم أمانة البيجيدي في مرشحي البرلمان بفاس ، حيث أحدث نزوح خالد البوقرعي من الحاجب إلى فاس تصدعا داخل الحزب بالعاصمة العلمية ، مع الإشارة إلى أن لجنة الترشيحات الإقليمية كانت قد زكت الأزمي الإدريسي في فاس الجنوبية ، و البوقرعي في فاس الشمالية.

و أحدث رحيل البوقرعي عن إقليم الحاجب لدخول البرلمان عبر دائرة فاس ، جدلا واسعا داخل الحزب و خاصة في دائرة الحاجب التي اعتبر سكانها أن البرلماني المذكور لم يقدم اي شيئ للمنطقة طوال فترة انتدابه ليقرر أخيراً الترشح بفاس دون تقديم الحصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *