هل يتقدم المغرب والسعودية بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030؟

في مفاجأة غير متوقعة فجرتها صحيفة “ذا أتلتيك”، الامريكية، أمس الجمعة، أن المملكة العربية السعودية تقوم بدراسة تقديم ملف مشترك بينها وبين المغرب ومصر من أجل تنظيم كأس العالم 2030.

وقالت ذات الصحيفة، السعودية وضعت ايضا ايطاليا ضمن الملف مع المغرب في ملف التنظيم المشترك، علما ان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يشجع على التنظيم المشترك لاستضافة كأس العالم.

وأشار تقرير الصحيفة المريكية، إلى أن شركة “بوسطون للاستشارات” الأمريكية تقدمت باقتراح للسعودية بأن تعمل الأخيرة على التقدم بطلب لتنظيم كأس العالم 2030 من خلال ملف مشترك مع بلدان أخرى وليس وحدها.

وأكدت صحيفة “ذا أتلتيك”، أن هناك مقترحًا بأن تستضيف السعودية مونديال 2030 مع مصر والمغرب، بهدف الجمع بين الشرق الأوسط، آسيا وإفريقيا، فيما شددت الصحيفة على أن إيطاليا تتوفر على حظوظ كبيرة للانضمام إلى الملف.
كما أوضح تقرير الصحيفة الامريكية، أن ملف تنظيم كأس العالم مع المغرب ومصر، من الناحية الجغرافية يبقى منطقيا، إلا المشكل يكمن في أن مصر والمغرب عليهما القيام بتحسينات ضخمة في البنية التحتية، على عكس إيطاليا التي تعد الأوفر حظا، بل الأقرب للتقدم بطلب تنظيم المونديال مع السعودية.

ويوجد في السباق، لتنظيم منافسات كأس العالم 2030، ملف مشترك بين إنجلترا، ايرلندا الجنوبية، ايرلندا الشمالية، اسكتلندا، وبلاد الغال، وملف آخر مشترك بين إسبانيا والبرتغال.

كما أن أخبار كشفت وجود ملف آخر يضم ثلاث دول من أمريكا اللاتينية.
فيما المغرب ما زال لم يعلن بشكل رسمي تقدمه بطلب تنظيم المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *