هولاندا تدعو مواطنيها للاستثمار بالناظور والحسيمة!

موقع هاشتاغ – الرباط

خلص تقرير أنجزته وكالة المشاريع الهولندية، حول فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة بالمغرب، إلى أن السوق المغربي يعتبر مناخا خصبا للاستثمار في هذا المجال.

وحسب شبكة دليل الريف، فإن التقرير هم جهتي طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الشرق، وكشف جملة من المعطيات حول الجهتين تتعلق بالمجال الاقتصادي والمستويين الاجتماعي والديموغرافي بإقليمي الحسيمة والناظور.

المصدر نفسه الكاشف لمضامين التقرير، أورد أن الحكومة الهولندية دعت رجال الأعمال في بلدها إلى الانتقال للمغرب لجمع المعلومات حول فرص الاستثمار.

ومن بين التوصيات التي جاءت في التقرير، نسج علاقات مع الشركاء التجاريين نظرا لكون ثقافة الأعمال في المغرب مبنية بشكل أساسي على العلاقات الشخصية.

وتأتي هذه المستجدات في وقت تعرف فيه العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وهولندا توترا غير مسبوق، بسبب تقرير وزارة الخارجية في مملكة الأراضي المنخفضة حول حراك الريف، وهو الأمر الذي احتجت ضده الحكومة المغربية معتبرة أن نظيرتها تتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

وكانت الدبلوماسية المغربية قد ألغت لقاء يجمع بين مسؤولين من هولندا والمغرب، بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتوترت العلاقات بين المغرب وهولندا، بعد التقرير الذي رفعه وزير الخارجية الهولندي لبرلمان بلاده حول معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة، وهو التقرير الذي رأت الخارجية المغربية أنه غير صحيح ومغلوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.