هولندا تحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

قررت هولندا الأحد حظر جميع رحلات الطيران التي تقل مسافرين قادمين من المملكة المتحدة، وذلك بعد أن اكتُشفت فيها إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا “مطابقة” لتلك التي ظهرت في جزء من الأراضي البريطانية. وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن السبت حجرا صحيا حتى نهاية الشهر الجاري كأقرب تقدير ذاكرا خلال خطابه في مؤتمر صحفي ظهور سلالة جديدة من الفيروس “تنتقل بسهولة أكبر بكثير”.

و أوقفت الحكومة الهولندية الأحد جميع رحلات الطيران من المملكة المتحدة بعد ان اكتُشفت في هولندا إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا في جزء من الأراضي البريطانية.

ويسري تعليق الرحلات هذا اعتبارا من الأحد الساعة 6,00 (05,00 ت غ) حتى الأول من يناير.

ويأتي القرار بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن “سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في المملكة المتحدة. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها”.

وأشار البيان إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية “توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان من خلال تقييد و/أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *