وادي زم..إيقاف مبحوث عنهما وطنياً بتهمة الاتجار في المخدرات

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة وادي زم، صباح أمس الأحد 18 دجنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و 23 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنهما على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا إجرامية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات وترويج مسكر ماء الحياة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما، بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي، في عمليتين أمنيتين بدواري « أولاد منصور » و « أولاد علي البراكسة » التابعين لقيادة السماعلة بضواحي وادي زم، وذلك بعدما مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد مكان تواجدهما وبالتالي تسهيل عملية توقيفهما.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيهما بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن الأول يشكل موضوع أربع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات وترويج مسكر ماء الحياة، فيما الثاني مطلوب للعدالة بموجب مذكرة بحث من أجل الاتجار في المخدرات.

وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة من حجز ثلاث كيلوغرامات ونصف من مخدر الشيرا، ثلاث هواتف نقالة، سكين من الحجم الكبير ودراجتين ناريتين إحداهما من الحجم الكبير يشتبه في استخدامهما في تنفيذ أعمالهما الإجرامية، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وكذا توقيف كافة المشاركين والمساهمين المحتملين في هذه الأنشطة الإجرامية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *