والي أمن تطوان يكشف جاهزية الأمن لتأمين احتفالات رأس السنة

هاشتاغ: اشرف اولاد الفقيه

كشف محمد الوليدي، والي أمن تطوان، عن جاهزية المصالح الأمنية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة وضمان مرورها في أجواء احتفالية وبدون حوادث، وذلك خلال اللقاء المخصص لاستعراض التشكيلات المشاركة في الترتيبات الأمنية المتخذة بهذه المناسبة.

واستعرض والي الأمن محاور المخطط الأمني المعتمد بهذه المناسبة، والذي يروم تعزيز التواجد الأمني بمختلف قطاعات المدينة للحيلولة دون وقوع أفعال إجرامية ماسة بالأشخاص والارواح والممتلكات، والذي يرتكز على التواجد الأمني المكثف بالشارع العام وتأمين المواقع الحساسة منها الاقتصادية والدينية، والأماكن التي ستشهد الاحتفالات، مع السهر على التغطية الشاملة لباقي قطاعات التابعة للمدينة.

وأوضح المسؤول الأمني المذكور أن الخطة الأمنية ترتكز كذلك على تشديد المراقبة بالمؤسسات الفندقية والمطاعم ومختلف المواقع السياحية التي ستحتضن الاحتفالات، ولاسيما الشريط الساحلي للمدينة( مرتيل، مضيق، الفنيدق) ، وكذا تكثيف التواجد الأمني بالوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور الفرقة الامنية وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة مع إقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور بهدف مراقبة الأشخاص والمركبات المشبوهة.


وفي هذا الخصوص، جندت ولاية أمن تطوان، جميع المصالح التابعة لها، بكامل عناصرها وأطرها للسهر على تأمين ومواكبة احتفالات ساكنة تطوان والمدن المجاورة بمناسبة الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة 2020.

حيث عبأت ولاية أمن تطوان، عدد كبير من العناصر الأمنية الذين سيسهرون على تأمين احتفالات السنة الميلادية الملادية، وفي هذا الصدد تكليف 540 عنصر أمني و 120 عنصر من القوات المساعدة.

وقد تم تنصيب أربعة سدود قضائية للمراقبة بمداخل المدن التابعة للمجال الترابي لولاية أمن تطوان وعدد مهم من نقط المراقبة الثابتة من تطوان الى الفنيدق.

والجدير بالذكر ان ولاية الامن لتطوان، قد جندت بمدينة المضيق 121 عنصر امني و108عنصر أمني بمدينة مرتيل و 126 رجل أمن بمدينة الفنيدق.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *