وزارة أمزازي تخرج عن صمتها بسبب هذه الإشاعات!!

تداولت صفحات على منصات التواصل الاجتماعي أنباء حول إدخال وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تعديلا على مواعيد الدخول المدرسي لموسم 2021/2022.

وحسب ما راج بهذه الصفحات، فإن دخول الأطر الإدارية سيكون يوم فاتح شتنبر المقبل والتحاق أطر التدريس يوم 7 من نفس الشهر، فيما سيكون دخول التلاميذ يوم 23 منه

الوزار المذكورة وعبر قطاع التربية، كذبت هذه الأنباء وأكدت أن “بعض الأشخاص عمدوا إلى تداول أخبار عارية من الصحة بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021”.

وأضافت في بلاغ لها أنه “تنويرا منها للرأي العام الوطني والتعليمي، تؤكد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الاخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أن محطة الدخول المدرسي المقبل تتطلب اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان انطلاق الدراسة في الموعد الذي حدده المقرر التنظيمي للموسم الدراسي 2021-2022 في 3 شتنبر 2021 تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن “محطة الدخول المدرسي المقبل ستأتي في سياق خاص، حيث ستتزامن مع الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها بلادنا في 8 من شتنبر المقبل، بالإضافة إلى التداعيات والإكراهات التي قد تفرضها جائحة كورونا إذا ما أخذت الوضعية الوبائية منحى تصاعديا، مما يتطلب ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتحضير المبكر للدخول المدرسي، وذلك لضمان انطلاق الدراسة في موعده، الذي حدده المقرر التنظيمي للموسم الدراسي 2021-2022 في 3 شتنبر 2021”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *