وزارة أمزازي تستعين بـ »القناة الرابعة » والانترنيت للتدريس عن بعد

هاشتاغ:

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الاستعانة بالقناة الرابعة والانترنيت من أجل تدريس التلاميذ والطلبة عن بعد، بعد قرار توقيف الدراسة ابتداء من 16 مارس إلى إشعار لاحق، كإجراءات احترازية للحد من عدوى فيروس “كورونا” في صفوف المتعلمين.

هذا ما أكده وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، خلال مروره بنشرة الأخبار المسائية على القناة الأولى، مساء الجمعة، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بالقناة الرابعة لإيصال الدروس لتلاميذ العالم القروي الذين لا يتوفرون على الانترنيت والحواسيب لمتابعة دروسهم عن بعد.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن وزارته تعرف دينامية منذ الإعلان عن قرار توقيف الدراسة، حيث تشتغل أطقم تقنية لخلق وبناء المضامين الرقمية، مضيفا أن الإنتاج سيكون أسبوعا بعد أسبوع، من أجل تقوية المضامين، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن الأولوية ستعطى للمستويات الاشهادية.

وأوضح المتحدث، أنه بعد استئناف الدراسة سيستفيد التلاميذ من برامج للدعم، حتى يتمكنوا من اجتياز الامتحانات المبرمجة في تواريخها في أحسن الظروف، داعيا الأسر إلى الانخراط في هذه الوضعية الاستثنائية، وأن يدعموا أبناءهم ويرفعوا من معنوياتهم للانخراط أكثر في هذا الفعل التربوية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *