مكونات وزارة التعمير تساهم بـ60 مليون درهم لصندوق مكافحة “كورونا”

هاشتاغ:

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وجميع المؤسسات التابعة لها المساهمة بمجموع 60 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن ” وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تعلن أن الوزارة وجميع المؤسسات التابعة لها تساهم بمجموع 60 مليون درهم، لفائدة الصندوق الذي أمر جلالة الملك بإحداثه لمواجهة آثار وباء فيروس كوفيد 19، بما فبها مجموعة العمران وكذا جمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع التعمير وإعداد التراب الوطني وجمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة “.

كما أشار المصدر ذاته إلى “مساهمة كل من الكاتبين العامين للوزارة والمفتش العام ورئيس وأعضاء الديوان والمديرين المركزيين والمفتشين الجهويين ومديري مؤسسات التكوين العالي التابعة لهذه الوزارة، ومديري الوكالات الحضرية التي تحت وصايتها وكذا مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، إذ قرروا من منطلق روح الوطنية والتشبث بقيم المواطنة والتضامن، المساهمة براتب شهر لفائدة الصندوق”.

وأبرز البلاغ أن هذه المساهمة تندرج في إطار الانخراط في الجهود الوطنية التي تبذلها البلاد تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومواجهة آثار هذه الجائحة وتداعياتها، وكذا في إطار الحملة التضامنية الرامية إلى جمع التبرعات التي تعد إحدى وسائل التصدي لهذا الوباء، والتي سيكون لها وقع إيجابي لتخطي هذه المرحلة.

وبهذه المناسبة، أشادت الوزيرة، حسب المصدر، ” بإرادة عموم موظفي هذه الوزارة في الانخراط في هذه المبادرة التي ترسخ روح التضامن والتكافل التي تعد صفة من صفات الشعب المغربي على مر العصور، وذلك عبر تبرعهم كل حسب استطاعته “.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *