وزارة الصحة تُحين البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد-19

تستعد وزارة الصحة لتحيين البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كوفيد19، وذلك تماشيا والوضعية الوبائية الراهنة التي تشهد ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات.

وفي ذات السياق وجه وزير الصحة خالد أيت الطالب مذكرة للمدراء الجهويين للصحة ومدراء المراكز الإستشفائية الجامعية، يتوفر موقع “هاشتاغ” الاخباري على نظيرة منها، تهم تحديث هذا البروتوكول العلاجي الوطني.

وطالب أيت الطالب من المدراء الجهويين ومدراء المراكز الإستشفائية الجامعية، بإعداد آلية تنظيمية أكثر صرامة من شأنها تطبيق هذا البروتوكول العلاجي، وضمان التوزيع الواسع لجميع المهنيين الصحيين، سواء في القطاعين العام والخاص.

وأوضح الوزير، أنه وفي هذا السياق، وبهدف تحسين جودة الرعايةالصحية  لمرضى كوفيد19 ، قامت اللجنة العلمية والتقنية، بتحديث البروتوكول العلاجي الوطني المعتمد لعلاج حالات الإصابة بكوفيد-19.

ويأتي هذا التحيين، بحسب المذكرة، في ظل تخفيف التدابير الإحترازية وكذا تهاون المواطنين وعدم احترام الإجراءات الوقائية، مبرزا أن “الوضع الوبائي في بلدنا شهد تطورا ملحوظا، وأصبح الوباء سريع الانتشار، حيث سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في معظم مناطق المملكة”.

ويذكر أن المغرب دخل في مرحلة الانتشار الجماعاتي للجائحة، حيث بدأ يسجل أرقاما مهولة في عدد الإصابات اليومية، إذ تجاوز يوم أمس 10 ألاف حالة جديدة مقابل وفاة أزيد من 60 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *