وفاة أكبر توأم ملتصق فى العالم عن عمر يناهز 68 عاما بأمريكا

توفي أكبر توأم ملتصق، بدار للعجزة في الولايات المتحدة، عن عمر يناهز 68 عامًا، حيث حطم الرقم القياسي في العمر الأطول للتوائم الملتصقة.

وقد رحل التوأم روني ودوني جاليون في دايتون بولاية أوهايو في صباح يوم الاستقلال، وهو عطلة كبرى في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ‘ديلي ستار’ البريطانية.

وقال ديف جاليون، وهو شقيق للتوأم، في منشور على موقع  ‘فيسبوك’ إن شقيقيه توفيا، وأكد مكتب مقاطعة مونتغومري للطب الشرعي أنه تم الإبلاغ عن حالتي الوفاة لهذا المكتب.

ويذكر أن التوأم ولدا في 28 أكتوبر 1951، في مستشفى سانت إليزابيث في دايتون، وفي ذلك الوقت، كان الانفصال صعبًا إن لم يكن مستحيلًا، واتخذ والداهما قرارًا بترك الطبيعة تأخذ مجراها، وكان للتوام 4 أذرع وأربع أرجل وقلبان منفصلان ورئتان ومعدتان.

وعاش التوأم مع شقيقهما جيم ومع زوجته ماري في بيفرريك لمدة 10 سنوات، وفي سنة 2010، ساعد 200 متطوع من المنطقة البناة على توسيع منزل جيم لمساعدة التوأم على العيش بشكل أكثر راحة.

كما عانى التوأمان من التهاب المفاصل وأصبح من غير الآمن بالنسبة لهما العيش في منزلهما السابق في دايتون.

وقال جيم ”أنا ممتن للمجتمع لما فعلوه لمساعدة روني ودوني، على الانتقال إلى منزلهما، وهذا سمح لهما بالعيش مع أسرتهما على مدى السنوات العشر الماضية”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *