وفاة الممثل الكوميدي اليابانى كين شيمورا بكورونا المستجد

هاشتاغ:

اعلن موقع جاست جيرد عن وفاة الممثل الكوميدي الياباني الشهير “كين شيمورا” Ken Shimura بشكل مأساوي عن عمر يناهز السبعين بعد أن عانى من مضاعفات فيروس كورونا.

ونقلت شبكة “سي ان ان” عن مكتبه في إيزاوا، إن شيمورا أصيب بأعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي وتوفي ليلة الأحد: “أبلغ في 17 آذار المنصرم عن أعراض، بما في ذلك التعب، وتم نقله إلى المستشفى في 20 منه، مع تشخيص إصابته بالتهاب رئوي حاد قبل خضوعه لفحص كورونا الذي أتت نتيجته إيجابية في 23 من آذار”.

شيمورا الملقّب في اليابان بـ”روبن ويليامز اليابان”، شغل خبر وفاته شبكات التفزيون المحلية، ليصبح أول شخصية مشهورة في اليابان تتوفى بسبب الفيروس المستجد.

بدأ شيمورا مسيرته الكوميدية في عام 1974 بعد انضمامه إلى فرقة “Drifters” الكوميدية. وقال في مذكراته إنه تأثر بالكوميدي الأميركي جيري لويس.

وسجلت طوكيو 68 حالة إصابة جديدة بالفيروس، أمس، ليصل إجمالي المصابين بها إلى 430 وعلى صعيد اليابان بالكامل تم تأكيد ألفين و578 حالة، من بينها 712 كانوا على متن سفينة سياحية.

وفاة كين ليست الأولى بين الفنانين بسبب كورونا، حيث توفى الممثل الأمريكى العالمى مارك بلوم، من مضاعفات إصابته بالفيروسات التاجية كورونا المستجد “كوفيد 19”،ايضا والذى رحل عن يناهز 69 عامًا، وقد كان بلوم معروفًا بمشاركته فى أفلام مثل Desperately Seeking Susan و Crocodile Dundee، بالإضافة إلى مجموعة من مسرحيات Broadway والإنتاج المسرحى والأعمال التلفزيونية.

وجاءت أخبار وفاة بلوم بعد الإعلان، عن وفاة الكاتب المسرحى برودواى تيرينس ماكنالى، وكان قد ظهر بلوم” لأول مرة فى برودواى، عام 1977 فى فيلم The Merchant ، كما ظهر فى أعمال منها Lost in Yonkers و The Best Man ، فيما كان آخر ظهور له على كان عام 2013 فى The Assembled Parties .

وظل مارك بلوم ممثل حتى النهاية، حيث كان آخر ظهور له خارج برودواى فى Fern Hill فى سبتمبر، ويقول التقرير إنه على الشاشة الفضية، كان معروفًا بـ Crocodile Dundee و Desperately des Susan و Shattered Glass ، كما كان عنصرًا أساسيًا فى التلفزيون، بما فى ذلك دور حديث فى فيلم “you” بصفته مالك مكتبة Moody، وقد ظهر أيضًا فى “Fraiser و”Hulu’s و Mozart in the Jungle وHBO’s The Sopranos.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *