وفد إيطالي يشيد بمستوى التنمية بمدينة العيون

أشاد وفد ايطالي يضم فاعلين عن المجتمع المدني حل بمدينة العيون ،بالمستوى التنموي الذي تعرفه جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات . وعبر أعضاء الوفد الايطالي، العيون، في اطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة ، عن إعجابه بمظاهر التنمية التي تعرفها المنطقة في المجال الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

وقالت رئيسة منظمة “سناكولو” السيدة لورينزيني لوريتا، وهي ناشطة ايطالية في مجال حقوق الإنسان، إ ن المشاريع الرائدة التي تم انجازها في الصحراء المغربية ستساعد على تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والرياضي لسكان هذه المنطقة، وخاصة الشباب والنساء.

ومن جهتها ، قالت نائبة رئيسة هذه المنظمة السيدة أنا ماريا سطام سيرفون وهي ممثلة هذه المنظمة بالامم المتحدة بجنيف ونيويورك “إن المشاريع التي تم انجازها بهذه المنطقة ستمكن السكان من الانخراط في المسلسل التنموي بالجهة”، مشيدة بالمنجزات التي تحققت في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية بهذه المنطقة.

وأضافت أن زيارة الوفد الايطالي للعيون بدعوة من رابطة الصحراء للديمقراطية وحقوق الإنسان، والتي تستغرق ثلاثة أيام “تهدف إلى الوقوف عن قرب على الواقع التنموي بالأقاليم الجنوبية. ومن جانبه أكد رئيس رابطة الصحراء للديمقراطية وحقوق الإنسان السيد حمادة لبيهي في تصريح للصحافة ان زيارة أعضاء منظمة “سناكولو” الايطالية لمدينة العيون تروم تعزيز التواصل بين المنظمتين ، وفسح المجال لهم للوقوف على المجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالجهة والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، والاطلاع عن قرب على أجواء الأمن والطمأنينة والاستقرار الذي يسود هذه الربوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *