وهبي يدعو الى توسيع إختصاصات رجال السلطة


افتتح عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة مروره ضيفا على قناة “ميدي 1 تي في”، حيث تركزت إجاباته التفاعلية مع عرض رئيس الحكومة خلال الجلسة المشتركة لمجلس النواب حول البيانات التي قدمها لمرحلة ما بعد 20 ماي، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في ظل جائحة كورونا.

أكد عبد اللطيف وهبي على أن رئيس الحكومة لم يكن مقنعا في مبرراته التي قدمها خلال قرار تمديد فترة الحجر الصحي لثلاث أسابيع، حيث أشار إلى أن رئيس الحكومة لم يقدم مبررات حاسمة في هذا الاتجاه في مقابل تقديمه لمجموعة من الأسباب التي تبرر القرار المتخذ من طرف الحكومة.

وأفاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أنه كان من الأفضل العمل أكثر في اتجاه ما تقوم به السلطة، في إشارة إلى وزارة الداخلية، مقترحا، في هذا السياق، توسيع اختصاصات رجال السلطة من عمال وقياد، ومعهم المسؤولين الذين لهم علاقة مباشرة بالمواطنين.

وطالب بتمكين مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والهيئة المشرفة على خدمة “راميد”، من صلاحيات أوسع للتعرف على الأسر والفئات التي تحتاج فعلا إلى الدعم، ضمانا لوصول الدعم لكل من يحتاجه. إضافة إلى إلغاء بعض الشروط التي يمكن تجاوزها خلال عملية تقديم طلبات الاستفادة من الدعم، “لأن الهاجس الذي ينبغي أن يسكننا ليس هو ضمان عدم وصول الدعم إلى من لا يستحقه، لأن الأخطر، في هذه الظروف الصعبة، هو أن يُحرم من الدعم من هم في حاجة ماسة إليه”.

مشيرا إلى أن “واقع الحال الذي أفرزه انتشار وباء فيروس “كورونا”، أظهر كم أننا متأخرون في كل ما يتعلق بالورش الاجتماعي والنظامين الصحي والتعليمي، وأتمنى أن نستخلص الدروس من هذه الأزمة لتفادي هكذا معيقات مستقبلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *