وهبي يرمي بكرة القاسم الانتخابي الى نساء الاصالة و المعاصرة (وثيقة)

مع توالي الانقسامات داخل حزب الاصلة و المعاصرة ، بشان الموقف من طريقة احتساب القاسم الانتخابي ، بين مؤيدين للابقاء على الصيغة الحالة و المطالبين بضرورة تغيره الى احتسابه على قاعدة المسجلين باللوائح الانتخابية ، قرر عبد اللطيف وهبي اشراك نساء الحزب في هذا النقاش .

وراسلت فاطمة الزهراء المنصوري ، رئيسة المجلس الوطني للبام ، نساء الحزب ، قصد اشراكهم في النقاش الدائر داخل الاصالة و المعاصرة حول القاسم الانتخابي.

وقالت المنصوري في رسالتها  » في إطار توسيع الاستشارة الداخلية بحزبنا حول موضوع « القاسم الانتخابي »، قرر المكتب السياسي إشراككم في النقاش الذي تثيره مسألة « القاسم الانتخابي » داخل المكتب السياسي للحزب، بين المؤيدين لطرح تغيير القاسم الانتخابي
ليصبح احتسابه على أساس عدد المسجلين، وبين المتمسكين بالإبقاء على الصيغة المعمول بها حاليا، حيث احتسابالقاسم الانتخابي على أساس عدد الأصوات الصحيحة »

اضافت المنصوري  » وفي هذا السياق، أحيل عليكم أرضية السيد الأمين العام حول الموضوع، والتي يرسم من خلالها صورة عن
النقاش الذي عرفه المكتب السياسي حول سؤال القاسم الانتخابي،وهي متضمنة لمختلف الدفوعات التي يقدمها كل
طرف. كما أحيل عليكم رفقته « مطبوع استطلاع رأي  » قصد إبداء رأيكم الذي يهمنا كثيرا في هذا الموضوع، والذي نتمنى إيلاءه العناية اللازمة والتجاوب معه ابتداء من اليوم وحتى حدود 15 أكتوبر الجاري؛ ومعلوم أنه على أساس نتائج هذا الاستطلاع سيبنى موقف السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي في حسمهم للموضوع ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *