يونيسف: 4 ملايين طفل بحاجة للمساعدة في العراق

موقع هاشتاغ – وكالات

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الأحد، إن 4 ملايين طفل بحاجة للمساعدة في العراق، بعد سنوات من الحرب ضد تنظيم الدولة.

ودعت “المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق”، الذي ينطلق في الكويت الاثنين، إلى “الاستثمار العاجل في إعادة بناء البنى التحتية والخدمات الأساسية للأطفال والأسر”.

ومن المقرر أن تحتضن الكويت، على مدى 3 أيام، مؤتمراً دولياً للمانحين مخصصاً لإعادة إعمار العراق بعد انتهاء الحرب على التنظيم.

وأشار التقرير إلى أن “حدة القتال تراجعت بالعراق، إلا أنه قد أضر بحياة الملايين في البلاد، حيث ترك واحداً من بين كل 4 أطفال يعاني الفقر”.

وتابع: “من دون الاستثمار في إعادة البنى التحتية والخدمات الأساسية من أجل الأطفال، ستضيع المكاسب كافة التي تحققت بشق الأنفس لإنهاء النزاع في العراق، وفقاً لتقييم أجرته (يونيسف)”.

وأوضح التقرير أن “نصف مجموع المدارس في العراق يحتاج حالياً لإصلاحات، وأكثر من 3 ملايين طفل توقفوا عن الدراسة”.

وفي ماي 2017، أعلنت الحكومة العراقية حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المستعادة من سيطرة “داعش” شمالي وغربي البلاد.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت أجزاء منها لسيطرة تنظيم الدولة، لخسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قدّرت بمليارات الدولارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.