أخنوش متورط في تنصيب مسؤول إداري يرفض تنفيد تعليمات الملك

وسام مجد

رغم الكتابات المتعددة والمقالات الكثيرة وصوت النقابات الذي تصدح به الجرائد منادية مدير المعهد الوطني للبحث الزراعي لمباشرة الإصلاحات وتغيير أحوال المعهد وتحسين وضعية شغيلته الا أنه لا حياة لمن تنادي .
فمنذ ما يقارب السنة على تعيين المدير الحالي على رأس المؤسسة ما تزال الأوضاع في ترد مستمر وسوء التسيير والتدبير عنوان المرحلة بحيث ينعت النقابيون المدير بفاقد البوصلة ومنعدم التوجه في ظل الارتباك والارتجال والضبابية .
هذا ويبدو أن الخطأ الذي وقعت به وزارة الفلاحة هو استقدامها لهذا الإطار دون اي معرفة مسبقة بطبيعة الإدارة المغربية ولا بسوسيولوجيا العقلية المغربية وطبيعة الصراعات الداخلية للإدارة وهو الشيء الذي كشفت عنه أيام هذه السنة بعدما لم يتمكن المدير من فك طلاسيم ملفات الأداء بحيث لم تصل نسبتها سوى ما يقارب 30 بالمائة وهو رقم ومؤشر دال على عدم إلمام الرجل بمهامه الجديدة .
من سيئات المدير التي لا يريد فتح نقاش بخصوصها مع شركائه الاجتماعيين والتفاعل مع الرأي العام ، تركه ملفات سوء التدبير والتسيير التي تفوح منها رائحة فساد دون مسطرة المساءلة متناسيا المبدأ الذي نادى بتطبيقه الملك وهو ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *