أربعة أشهر لشخص قتل كلبته

صدر حكم بسجن بريطاني أربعة أشهر تقريبا، قام بضرب كلبته الصغيرة حتى الموت، وأثار الحكم استياء عدد من الناشطين في مجال حقوق الحيوان، الذين تظاهروا أمام المحكمة احتجاجاً على قصر مدة الحبس، وكانت المفاجأة هي انضمام أسرة المتهم لمظاهرة الناشطين، للمطالبة بتمديد مدة الحبس الصادرة بحق ابنهم.

حكمت المحكمة على “جون لوك ماكلوغلين”، 26 عامًا، من مدينة “بول” بمنطقة “دورسيه” بجنوب إنجلترا، بالسجن لمدة 16 أسبوعًاً، كعقوبة على قتله كلبته “ليكسي”، البالغة من العمر 11 شهرًا، وحضر جلسة المحاكمة حوالي 25 ناشطاً بحقوق الحيوان، منهم أم المتهم، وأخيه وأخته غير الأشقاء، وفقاً لما نشرته صحيفة “Daily Mail” الإنجليزية.

بعد صدور الحكم ضد “جون”، أصيب جميع الناشطين الموجودين في قاعة المحكمة بخيبة الأمل، بما فيهم أسرة المتهم، التي عبرت عن رفضها للحكم الهزيل الصادر بحق ابنهم المذنب، حيث قال “أليك ماكاي”، الأخ غير الشقيق للمتهم: “أمي تشعر بالامتنان لثبوت التهمة على أخي وإدانته وصدور الحكم ضده، إلا أننا نعتقد أن 16 أسبوعاً هي عقوبة مخففة جداً، لو كان الأمر راجع لنا لكانت العقوبة سنة كاملة على الأقل”.

وأضاف “لوك”: لو كان القتيل إنساناً لكانت العقوبة أكبر من ذلك بكثير، على الرغم من أن كلنا مخلوقات حية، لقد كان يستحق مدة سجن أطول من ذلك بكثير جداً، وأنا اتمنى فعلاً لو يرجع ذلك الكلب المسكين غلى الحياة، ويعض المجرم.

امتلك “لوك” كلبته “ليكس” لمدة شهراً واحداً فقط، وانهال عليها يوماً باللكمات والضرب المستمر المبرح، حتى ماتت متأثرة بإصاباتها، ورمى المتهم جثة الكلب في غابة فريبة من منزله، حيث وجدها مجموعة من الشباب.

قال “ماتثيو نايت”، ممثل منظمة “الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات”، إن الكلبة “ليكسي” أصيبت بتهتك في الكبد، ونزيف داخلي بالبطن، وتمزق بالمعدة، ومن المرجح انها توفت بعد حادث الضرب بفترة قصيرة.

حاول “لوك” في البداية أن يخدع المحققون، وقال إن الكلبة “ليكسي” تعرضت لهذه الإصابات، وماتت بعد أن صدمتها سيارة مسرعة، إلا أنه عاد في النهاية واعترف بكل شيء.

وقال المتهم إنه عندما يشعر بالغضب الشديد، فإنه يصبح في حالة من العمى، ولا يدري بما يفعله، ودافع محامي “لوك” عنه قائلاً إن “موكله يعاني من ضغوط واضطرابات نفسية”، وأنه معترف بارتكاب جريمته، وأنه نادم عليها ويشعر بالأسف تجاه الكلب، إلا انه لم يقم بفعلته لأنه شخص مجرم أو فظ القلب، ولكن لأنه يعاني من ضغوطاً نفسية وعصبية جسيمة ويحتاج غلى مساعدة طبية، وقد اقترح المحامي ان يخضع “لوك” للعلاج في مصحة نفسية بدلاً من دخول السجن.

وإضافة على عقوبة السجن لمدة 16 أسبوعاً، أصدرت المحكمة حكماً بمنع “لوك” من امتلاك أي حيواناً من أي فصيلة طوال حياته، كما ألزمته بدفع مبلغ 115 جنيهاً إسترلينياً كضريبة إضافية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *