أمزازي: %55 من الأطفال المغاربة التحقوا بالتعليم الأولي هذه السنة

على هامش أول اجتماع للجنة قيادة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم المرحلة الثالثة من المبادرة (2019-2023)، الذي عقد بالصخيرات برئاسة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في تصريح للصحافة، إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعد « شريكا أساسيا » في تطوير برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي وتعزيزه ولاسيما بالوسط القروي.

وذكر الوزير في هذا الصدد، بالحصيلة المرحلية للبرنامج، حيث « تم تجاوز الأهداف المسطرة في إطاره برسم السنة الدراسية 2018-2019، والمتمثل في تمدرس 100 ألف طفل إضافي »، مبرزا أن المعدل الوطني للأطفال الذين التحقوا بالتعليم الأولي فاق 55 في المائة برسم هذه السنة الدراسية.

وقال أمزازي إن هذا البرنامج الذي أطلقته الوزارة خلال السنة الماضية تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإيلاء عناية خاصة للطفولة المبكرة، يعد « برنامجا طموحا » يروم بناء 10 آلاف وحدة وإعادة تأهيل 5 آلاف وحدة بمعية عدد من الشركاء ذوي التجربة. كما يهم « تكوين المربيات وخلق إطار يضمن استقرارا مهنيا لهن حتى نتمكن من بلوغ هدف التعميم بمعية الشركاء في أفق سنة 2027 ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *