« أم بي سي5 » ترفع شعار « قوّتنا واحدة » لإقتحام المشهد الاعلامي ببلدان المغرب العربي

بي سي5″ في سياق خطتها الخمسية للتوسّع والنمو، أعلنت « مجموعة أم بي سي » عن إطلاق « أم بي سي5 » أو (MBC Cinq بالفرنسية) التي ترفع شعار « قوتنا واحدة »، وهي القناة الفضائية الجديدة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي. تحمل القناة الرقم خمسة أو Cinq بالفرنسية، المألوف في الثقافة الفرنكوفونية، والمتداول في دول المغرب العربي التي تزخر بمخزونٍ حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق. ولعلّ مصطلح « خمسة وخْميس » – الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالِع – هو خير تعبير عن المعنى والمغزى.

تتميّز علاقة « أم بي سي » بالجمهور المغاربي الواسع بكونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق « أم بي سي1″ في لندن عام 1991، حيث ضمّت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصّاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوّعها واختلافها.

تسعى القناة الجديدة إلى الاستثمار بأفضل الانتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، وذلك بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، و »أم بي سي5″ من جهة أُخرى. كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصاً للشباب، ناهيك بتنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.

ينطلق البثّ الفضائي لـ »أم بي سي5 » مساء السبت 21 أيلول الحالي، مع إطلالة أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج « ذا فويس »، والذي سيكون متوافراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة « أم بي سي5 ».

تتنوّع شبكة البرامج التصاعدية الأولى لـ »أم بي سي5″، وركيزتها إنتاجات مغاربية وعربية، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال والإنتاجات في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *