إبتدائية الحسيمة تسجن مروجين للكوكايين

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الاسبوع الجاري، متهمين بترويج المخدرات القوية ووزعت عليهم ثماني سنوات حبسا نافذا.

وكان المتهمان قد جرى توقيفهما خلال الاسبوع الاول من شهر غشت الجاري، حيث ضبط بحوزتهما على كمية من المخدرات، وميزان الكتروني، ومبلغ مالي، وسلاح ابيض، هواتف نقالة، ووجهت لهما تهم مسك وترويج المخدرات والمخدرات القويةّ، الحيازة غير القانونية للمخدرات أو المواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك، استهلاك المخدرات، وحيازة سلاح في ظروف من شانها تهديد سلامة الاشخاص والاموال، كل حسب المنوسب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل جميع ما نسب اليهما والحكم على كل واحد منهما بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا مجبران في الأدنى.

كما حكمت بإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون وبمصادرة الميزان الالكتروني والهواتف النقالة والغربال التقليدي والقفازات البلاستيكية وحقيبة الكتف اليدوية ومحفظة نقود صغيرة والسكين لفائدة املاك الدولة والمبلغ المالي لفائدة الخزينة العامة.

هذا وقضت المحكمة بأداء المتهمين المدانين تضامنا لفائدة ادارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية نافذة قدرها 63210,00 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء مع تحميلهما الصائر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *