إتهامات برلمانية ليتيم باستغلال سلطته الوزارية لسحق أزيد من 420 ألف منخرط بالتعاضدية العامة

رفعت ثلاثة فرق برلمانية من الأغلبية والمعارضة، أسئلة كتابية وشفوية عاجلة الى مجلس النواب، حول « التضييق الذي تتعرض له التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وزير التشغيل والتكوين المهني محمد يتيم، ويتعلق الأمر بالفريق الإشتراكي بمجلس النواب، وفريق الأصالة والمعاصرة، وكذا فريق الوحدة والتعادلية.

وجاء في سؤال كتابي للفريق الإشتراكي، أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تعاني العديد من الممارسات من طرف القطاع المكلف بالتشغيل، الأمر الذي يساهم في التضييق عليها وعلى الخدمات الكبيرة التي تقدمها لأزيد من 420 ألف منخرط بالإضافة إلى ذوي حقوقهم.

واوضح الفريق أن من بين هذه الممارسات على سبيل المثال وليس الحصر عدم استصدار القرار المشترك المتعلق بصندوق الضمان التكميلي عند الوفاة، بالإضافة إلى إقصاء تعاضدية وطنية كبيرة لها حضور وطني وإفريقي من حضور أشغال تأسيس الإتحاد الإفريقي للتعاضد.

وطالب بمعرفة أسباب عدم إخراج القرار المتعلق بصندوق الضمان التكميلي عند الوفاة رغم أخد التعاضدية العامة بكل ملاحظات الوزارات الوصية على قطاع التعاضد، والحيثيات القانونية والواقعية لعدم استدعاء التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية كمؤسسة فاعلة في المجال التعاضدي على الصعيد الوطني والدولي لحضور أشغال تأسيس الاتحاد المغربي للتعاضد؟

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *