إختيار نجم المنتخب الوطني كأفضل المراوغين بالقارة الأوروبية

تفوق المغربي سفيان بوفال، لاعب سيلتا فيجو على ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وإدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وتربع على صدارة ترتيب أفضل المراوغين في الدوريات الخمسة الكبرى بالقارة الأوروبية.

ووفقُا لمؤشر « Scouted Football »، المتخصص في الإحصائيات، فقد تمكن المهاجم المغربي سفيان بوفال من القيام بـ94 مراوغة ناجحة بقميص ناديه سيلتا فيجو خلال المسابقات التي شارك فيها حتى الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وسطر النجم المغربي تفوقه على نجوم كبار في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الذي جاء في المركز الثالث بـ84 مراوغة مناصفة مع مهاجم الشياطين الحمر البلجيكية إيدين هازارد، مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وجاء في المركز الثاني الفرنسي ألان سانت ماكسيمان، لاعب نيس الفرنسي، بـ91 مراوغة، بينما احتل مواطنه وزميله في الفريق حاتم بن عرفة المركز الخامس بـ82 مراوغة؛ ويأتي من بعده الدولي الإنجليزي الشاب جادون شانسو، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بـ71 مراوغة، مناصفة مع الإيفواري ولفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي.
وكالات

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *