إدارة الدفاع تحذر من تهديدات أنظمة ميكروسوفت ويندوز

حذرت إدارة الدفاع الوطني في بلاغ رسمي لها، من انقطاع عالمي في أنظمة المعلومات قد يُهدد عمل أنظمة “ميكروسوفت ويندوز” التي تستخدم برنامج “كراود سترايك”، ويُعزى هذا حسب المؤسسة إلى تحديث حديث يؤثر على استقرار النظام والعمليات المنتظمة.

وللتخفيف من تأثير انقطاع أنظمة المعلومات الذي يُهدد عمل أنظمة “ميكروسوفت ويندوز” التي تستخدم برنامج “كراود سترايك” أوصت إدارة الدفاع الوطني بتحديد جميع أنظمة ويندوز التي تستخدم البرنامج المذكور، مع العمل على عدم القيام بتثبيت أي تحديثات جديدة لـ”كراود سترايك”، حتى يتم حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي.

وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة الدفاع الوطني تنصح باستعادة النظام الخاص لكل مستعمل إلى نقطة استعادة سابقة للتأكد من استقراره، وقبل تطبيق أي تحديثات على بنية الإنتاج، يجب اختبارها دائمًا للتأكد من عدم حدوث أي مشكلات، مع التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من نظامك بشكل منتظم حتى تتمكن من استعادته في حالة حدوث أي مشكلات مماثلة.

و تابع، أن هذا المشكل أثر على العديد من المستخدمين والخدمات الحيوية (المطارات، شركات الطيران، البنوك، القنوات التلفزيونية، …).

من جانبه، أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، عن إصلاح السبب الرئيسي وراء الانقطاع العالمي الذي أصاب خدماتها. ومع ذلك، أوضحت الشركة أن بعض تطبيقات وخدمات Microsoft 365 لا تزال تعاني من تأثيرات متبقية جراء هذا الانقطاع.

و في منشور على منصة “إكس”، أكدت مايكروسوفت أيضا أنه: “تم إصلاح السبب الجذري للخلل، لكن لا يزال التأثير المتبقي يُلقي بثقله على بعض خدماتنا”، مضيفة أنه: “نحن نجري عمليات تخفيف إضافية لتوفير الدعم”.