إدارة السجن المحلي بعين السبع ترد على تصريحات زوجة سليمان الريسوني

ردت إدارة السجن المحلي بعين السبع على ما صرحت به زوجة سليمان الريسوني لبعض المنابر الاعلامية الاليكترونية وعبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي, عقب زيارتها له.

وقالت ادارة المؤسسة السجنية في بلاغ توضيحي لها أنه على عكس مزاعم زوجة السجين المعني بالأمر، تبين للإدارة المذكورة في إطار مراقبتها للزيارة العائلية طبقا للمادة 77 من القانون 23/98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية أنها لم تحاول أن تقنعه بتوقيف الاضراب عن الطعام، بل شجعته وحرضته على مواصلة الإضراب، غير آبهة بما يمكن أن يترتب عن هذا التصرف من عواقب وخيمة على صحته. وعلى النقيض من ادعائها الكاذب من أن السجين المعني لم يقو على حمل ابنه، لوحظ أثناء الزيارة التي دامت حوالي ساعة أنه حمل ابنه بين يديه بشكل عادي.

وأشار البلاغ نفسه الى أن السجين يمشي سواء داخل المؤسسة (أثناء الفسحة والزيارة العائلية والتخابر مع المحامين..)، وبالأخص بين طابقي المركز الصحي الذي يأويه، أو خارجها (حين خروجه إلى المحكمة) بشكل عادي وبدون إجهاد.

هذا, تؤكد إدارة المؤسسة في البلاغ عينه أن السجين المعني بالأمر يخضع للمراقبة الطبية اليومية وكذا لفحوصات وتحاليل طبية لمراقبة مؤشراته الحيوية ووضعه الصحي، وكلها تثبت  أن حالته الصحية عادية  عكس ما تروج له زوجته من ادعاءات لا أساس لها من الصحة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *