إسبانيا تفرض تأشيرة خاصة على عمال سبتة

كشفت صحيفة “إلفارو دي سبتة” الناطقة بالإسبانية، أن القنصلية الإسبانية بتطوان ستشرع ابتداء من 24 ماي الجاري، في استقبال الملفات طلب التأشيرة الخاصة بدخول سبتة المحتلة بالنسبة إلى العمال المرخصين.

ويشمل ملف طالب التأشيرة، مجموعة من الوثائق من بينها تصريح العمل السابق سواء كان ساري المفعول أو منتهي الصلاحية، فيمت تم إلغاء شرط التصريح بالعامل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالنسبة إلى الذين يتوفرون على تصريح عمل منتهي الصلاحية، لأنه إجراء يجب على العمال إكماله بمجرد دخولهم سبتة.

وسيتم ابتداء من التاريخ المحدد منح 40 موعدا في اليوم فقط من الساعة الـ12:30 إلى الساعة الـ13.45، بحيث سيتم استقبال طلبات الحاصلين على مواعيد الاثنين في اليوم الموالي (الثلاثاء)، مصحوبين بالوثائق سالفة الذكر إلى جانب طلب معبئ سيحصلون على نموذج منه عند طلب الموعد.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن تكلفة التأشيرة المذكورة تبلغ 826 درهما، منبّهة إلى أنه بعد الحصول عليها يتعيّن على العمّال تحديد موعد عبر اتصال هاتفي، مع مكتب الهجرة في سبتة لتسوية وضعيتهم.

وابتداء من فاتح يونيو المقبل، سيكون بإمكان العمال العابرين للحدود المرخّص لهم بالعمل داخل سبتة ومليلية المحتلتين العبور عبر معبري “تراخال وبني أنصار”، في سياق المرحلة الثانية من الفتح التدريجي للمعابر البرية المتّفق عليها بين المغرب وإسبانيا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *