إسبانيا تُمدد إغلاق معبري سبتة و مليلية المحتلتين

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية، اليوم الاثنين، عن تمديد إغلاق المعابر الحدودية في كل من مليلية وسبتة المحتلتين إلى غاية 30 أبريل المقبل، في سياق الاجراءات الوقائية لمحاصرة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح مرسوم وزارة الداخلية الإسبانية، الذي نشر في الجريدة الرسمية، أن قرار تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية، سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين ويستمر إلى غاية 30 أبريل ، بحيث سيستمر إغلاق المعابر الحدودية في كلتا المدينتين المحتلتين على الأقل حتى التاريخ المذكور، مضيفة أن هذا القرار أيضا قد يخضع لتعديلات محتملة من قبل الحكومة الإسبانية على أساس الظروف الجديدة أو التوصيات من الاتحاد الأوروبي.

وحسب مصادر إسبانية، فإن حكومة الجارة الإيبيرية ستتخذ نظاما جديدا في ماي، دون المساس بالمضمون الكامل لقرار إغلاق المعابر الحدودية لسبتة ومليلية، وذلك في إطار استجابتها للمتغيرات التي ستطرأ بناء على التوصيات الجديدة التي يعتكف الإتحاد الأوروبي على اعدادها، لاسيما الأمور المتعلقة بالسفر والتنقل من وإلى البلدان غير المنتمية لشنغن.

يشار إلى أن مندوبة حكومة مليلية المحتلة، قالت في وقت سابق إنه لا وجود لتاريخ محدد من اجل فتح المعابر الحدودية مع المغرب، مضيفة أن الازمة الصحية التي يمر منها العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا هي الواقفة وراء هذا القرار الذي دخله عامه الثاني.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *