إستطلاع: أغلبية المغاربة يفضلون قضاء عطلتهم بمدن الشمال

أظهرت نتائج استطلاع حديث ميلا كبيرا لدى المغاربة للسفر وقضاء العطلة بمختلف المدن المغربية بنسبة 70 بالمئة، فيما عبر 30 بالمئة من المستجوبين عن ميولهم أكثر للسفر للسياحة والاستجمام خارج المغرب.

ومن حيث المدن المغربية التي برزت كوجهات مفضلة لدى المغاربة في هذا الاستطلاع الذي أنجزه موقع « Premium Travel News » وشمل 458 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة، جاءت مدن الشمال في الصدارة بناء على اختيارات 25 بالمئة من المستجوبين تليها مدن مراكش وأكادير والدار البيضاء وطنجة وفاس ومكناس والشرق والجنوب الكبير.

وفيما يتعلق بالوجهات الخارجية المفضلة لدى المغاربة، تأتي الدول الأوروبية في المقدمة تليها تركيا وأمريكا الشمالية والدول الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

وبالنسبة للدول الأوروبية، كشف الاستطلاع أن إسبانيا تعد البلد الأوروبي المفضل لدى المغاربة من أجل قضاء العطلة في الصيف، تليها فرنسا وتركيا وإيطاليا. وبرزت كذلك الولايات المتحدة ودبي واندونيسيا ضمن الوجهات المفضلة لدى المغاربة.

من بين الاتجاهات الأخرى التي رصدها الاستطلاع، يفضل نصف المستوجبين قضاء فترة أسبوع أو أقل بالوجهات السياحية المختلفة، فيما عبر 28 بالمئة من المستطلعين عن عزمهم قضاء أسبوعين وثلاثة أسابيع بالنسبة ل3 بالمئة منهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *