إستمرار إرتفاع أسعار تذاكر الطيران يثير إستياء مغاربة العالم

يحز في نفس أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عميق الأسى خلال الأيام الأخيرة، بسبب استمرار ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

وفي ذات السياق، عبر عدد من مغاربة العالم من أبناء الجالية، خصوصا المقيمين بالدول الأوربية منهم، عن صدمتهم بارتفاع أسعار الطيران خلال فترة العطلة الصيفية.

وكشف عدد من هؤلاء، في تصريحات للإعلام الوطني، أنه يعملون طيلة السنة بالخارج وينتظرون فترة الصيف بفارغ الصبر، للعودة الى أرض الوطن ولقاء الأقارب والأحباب، غير أن أسعار التذاكر تهدد بحرمانهم من هذه الفرحة.

وأكد عدد من مغاربة العالم، أن أسعار التذاكر ارتفعت بشكل صاروخي، لافتين أن غالبيتهم أسر يتكونون من 4 و5 أفراد، ما يعني سعر مضاعف لتكلفة الطيران.

وطالب أبناء الجالية، الجهات المعنية بالتدخل لإيجاد حل لهذه الفئة التي تحظى بعناية ملكية خاصة، لتمكينهم من العودة إلى وطنهم وقضاء أوقات مميزة مع عائلاتهم وأصدقائهم.

من جانبه، أقر وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بعجز الحكومة عن التدخل في مواجهة ارتفاع أسعار تذاكر النقل الجوي لفائدة مغاربة العالم، مع اقتراب موعد العطلة الصيفية.

وقال المسؤول الحكومي، بأن أسعار تذاكر الرحلات البحرية بين المغرب وأوربا « محررة » وتخضع لقواعد المنافسة الحرة، وقانون العرض والطلب.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة التي يشرف عليها يتعذر عليها اتخاذ أي إجراء يلزم شركات النقل البحري بتخفيض تسعيرة التذاكر أو تقديم عروض تفضيلية لفائدة الجالية المغربية بالخارج. ونفس هذا المعطى ينطبق على النقل الجوي.