إطلاق رحلات جديدة من إشبيلية الى ثلاث مدن مغربية

يرتقب أن يطلق مطار إشبيلية ثلاثة خطوطً رحلات جوية إلى المغرب، الشهر المقبل، إلى جانب خطوط أخرى إلى كل من الدنمارك وفرنسا، وذلك عبر مطار سان بابلو الذي سيطلق ستة مسارات جديدة في فصل الشتاء مع 66 وجهة و 47 دولية.

وكشفت صحيفة “إل كوريو ويب” الإشبيلية الإسبانية، أن موسم الطيران الشتوي يبدأ الأحد، 31 أكتوبر الجاري، في مطار سان بابلو في إشبيلية، والذي يفتح طريقه إلى تورين في 5 نونبر مع شركة Ryanair، ضمن جدول زمني يضم 66 وجهة، منها 47 وجهة دولية.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الوجهات الجديدة التي سيطلقها مطار إشبيلية هي أكادير ووجدة وتطوان في المغرب؛ بيلوند في الدنمارك ومونبلييه في فرنسا.

وأضافت الصحيفة، أن الجدول الزمني للموسم الجديد، الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الأخير من شهر مارس، هو “مشابه جدًا” لجدول شتاء 2019-2020 ، قبل تفشي الوباء، ومقارنةً بذلك العام، ارتفع عدد المقاعد بنسبة 1 بالمائة تقريبًا، بينما انخفض عدد الرحلات بنسبة 3 بالمائة فقط ، حسبما أوضحت مصادر في مطار إشبيلية في تصريح صحفي.

موردة أن شركات الطيران تقدم لأشهر الشتاء القادم أكثر من 19300 رحلة و 3.4 مليون مقعد، بما في ذلك المغادرين والقادمين، في مطار إشبيلية لتغطية الطلب المتوقع.

وأكد ذات المصدر على أنه خلال الأشهر الخمسة المقبلة، تقدم 14 شركة طيران تعمل في ساو باولو رحلات إلى 66 وجهة (74 مطارًا)، 19 منها وطنية و 47 دولية، علما أنه في موسم الشتاء 2019-2020 ، كانت هناك اتصالات مع 65 وجهة (72 مطارًا)، 19 منها وطنية و 46 دولية.

تضيف مصادر من المطار نفسه، أن الجدول الزمني يخضع، “لتغييرات اللحظة الأخيرة”، قبل كل شيء، “مع الأخذ في الاعتبار حالة التذبذب التي لا تزال قائمة بسبب تطور الوباء”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *