إعتقال إبن رئيس جماعة بالناظور متهم في ملف كوكايين الهرهورة !

هاشتاغ:
افادت مصادر إعلامية، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، أخيرا، تمكنت من توقيف إبن رئيس جماعة قروية بالناظور ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بحجز حوالي 476 كلغ من الكوكايين في منطقة الهرهورة ضواحي الرباط.

وذكرت مصادر مطلعة، ان المعني بالامر، تم تقديمه أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، وإيداعه سجن العرجات؛ من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات على المستوى الدولي.وكان الموقوف، موضوع مذكرت بحث على المستوى الوطني، إثر إدانته من طرف المسمى (أ.ب) الموقوف في نفس القضية، قبل أن يتم ايقافه في حاجز للشرطة بمدخل مدينة الناظور وتقديمه للعدالة.

وفي وقت سابق أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن الأبحاث الأولية أسفرت عن توقيف شخص وسيدة بمدينة الدار البيضاء، يبلغان من العمر 40 و38 سنة، وذلك قبل أن تقود التحريات إلى تحديد الشقة التي تم تسخيرها لتخزين كميات الكوكايين.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشقة من حجز معدات ومنقولات إضافية، عبارة عن بندقية صيد و19 خرطوشة من عيار 22 مليمترا، ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية، وقنينة غاز مسيل للدموع، و12 ساعة يدوية باهظة الثمن، و10 قطع مختلفة من المجوهرات، وكاميرا رقمية، وثلاثة دفاتر شيكات، وسند لأمر يتضمن مبلغا ماليا قيمته مليون و20 ألف درهم، فضلا عن وثائق سفر وسندات هوية في اسم الغير، وسيارة رباعية الدفع.

وفي سياق ذي صلة، كان المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن، في شهر أكتوبر من سنة 2017، من حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام، ناهزت 2588 كيلوغراما، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من « وادي الشراط » بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.

كما أسفرت عمليات الحجز آنذاك، أيضا، عن ضبط 105 كيلوغرامات من مخدر « الحشيش » ضواحي الناظور، ومبلغ مالي بالعملة الأوروبية ناهز 391.520 أورو و172.620 درهما، بالإضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت شحنة الكوكايين المحجوزة وقتها من الكوكايين الخام الذي تتضاعف كميته الإجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه، وعرضه للتداول في السوق بقيمة مالية تناهز مئات الملايير من السنتيمات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *