إيران تعلن عن اعتقالات في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية

هاشتاغ:

اعتقلت السلطات القضائية في إيران أشخاصا لدورهم في حادث سقوط الطائرة الأوكرانية ومقتل جميع ركابها بعيد إقلاعها من طهران. ودعا الرئيس الإيراني إلى تشكيل محكمة خاصة، مؤكدا أن بلاده « ستعاقب » كل المسؤولين عن الكارثة.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 اعتقال « عدة أشخاص » على صلة بحادث سقوط الطائرة الأوكرانية، من طراز بوينغ 737-800، التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية الدولية، قرب طهران الأربعاء الماضي

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال في وقت سابق اليوم إن « هناك خطأ بشريا مؤلما ولا يغتفر وراء تحطم الطائرة الأوكرانية »، وأكد أن بلاده « ستعاقب » كل المسؤولين عن كارثة الطائرة الأوكرانية التي اسقطت خطأ بصاروخ إيراني في 8 يناير قرب طهران ما أدى إلى مقتل 176 شخصا كانوا على متنها، غالبيهم إيرانيون وكنديون.

وقال روحاني في خطاب متلفز « بالنسبة لشعبنا، من المهم جدا بخصوص هذا الحادث أن يحال أي شخص كان على خطأ أو ارتكب إهمالا على أي مستوى » إلى القضاء، مضيفا « كل الذين يجب أن يعاقبوا، سيعاقبون ».

وأضاف روحاني « يتوجب على السلطة القضائية تشكيل محكمة خاصة برئاسة قاض رفيع المستوى وتضم عشرات الخبراء، فالعالم كله سينظر الى محكمتنا هذه ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *