اتحاديو الشمال يجتمعون لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالجهة في ظل الطوارئ والحجر الصحي

اصدر الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بلاغا يوم امس الاربعاء 10 يونيو 2020،

وجاء البلاغ حزب الوردة، بعد ان عقدت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة اجتماعا عن بعد ضم بالاضافة لاعضاء الكتابة الجهوية عضوي المكتب السياسي المكلفين بالجهة وكتاب أقاليم الحزب بالجهة:

– محمد الصمدي الكاتب الاقليمي للعرائش.
– عبد اللطيف بوحلتيت الكاتب الاقليمي لتطوان.
– عبد الحكيم الخطابي الكاتب الاقليمي للحسيمة.
– عمار حمزة الكاتب الاقليمي لوزان.
– احمد يحيى الكاتب الاقليمي لطنجة اصيلا.
– محمد لشقار الكاتب الاقليمي للمضيق الفنيدق.
– عماد الاغداس عن الكاتب الاقليمي لشفشاون (الذي تخلف لعذر قاهر).
بالاضافة الى مجموعة من أطر الحزب والشبيبة بالجهة (تعدى عدد المشاركين 40 عضو).

وقد خصص الاجتماع للتداول في أوضاع الجهة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في ظل الطوارئ والحجر الصحي، وكذا في الاوضاع التنظيمية للحزب وآفاق العمل.

وبعد الاستماع الى عرض الاخ الكاتب الجهوي بشأن القضايا المعروضة للنقاش، وكلمة عضو المكتب السياسي الاخ مشيج القرقري.

وبعد المناقشات الغنية والعميقة التي استغرقت ازيد من ثلاث ساعات.
فإن الكتابة الجهوية استخلاصا لمضمون الاغلبية الساحقة من التدخلات ؛ تعلن:

– تجديد مشاعر الالم والحزن على رحيل القائد المجاهد الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي مفخرة الاتحاد والوطن والضمير الحي والتقدمي عبر العالم، وتعبر عن استعداد الاتحاديات والاتحاديين بالجهة لاستضافة فعاليات الذكرى الاربعينية لرحيل هذا القائد الملهم بمدينة مولده طنجة. وتؤكد تمسكها بالكشف عن المجرمين الضالعين في الاساءة لروحه الطاهرة تبعا الشكاية التي سبق ان تقدم بها الحزب في الموضوع
.
– إشادتها بالاجواء الايجابية التي طبعت النقاش بين المجتمعين وتطلعهم الجماعي لمواصلة التعبئة من أجل تقوية الاداة الحزبية وشحذ كل الطاقات لضمان حضور نوعي ووازن للحزب في الاستحقاقات القادمة بالجهة.

– تثمينها لمضمون البيان التاريخي الصادر عن المكتب السياسي في أعقاب اجتماعه الاخير، واعتباره وثيقة مرجعية تؤطر نشاط التنظيمات الحزبية للفترة المقبلة. وتنوه في نفس السياق بالوثيقة التي قدمها اخونا الكاتب الاول باعتبارها ارضية تعكس روح المشروع المجتمعي التقدمي الحداثي الاشتراكي التضامني الذي يدافع عنه حزبنا. وتدعو كل الكفاءات الفكرية التي يزخر بها حزبنا للمساهمة في إغنائها لتكون مدخلا للتحضير الادبي للمؤتمر الوطني المقبل، والذي يجب ان يكون مؤتمرا جامعا موحدا ومفتاحا لنهضة متجددة لحزبنا.

– تنبه الى ان وحدة الحزب، واحترام مشروعية مؤسساته، والانضباط لأنظمته، وتجسيد نموذجه الاخلاقي؛ تعد هي المعايير الحقيقية للانتماء للحزب والغيرة على وجوده واستمراره. إذ إن الحق في التعبير عن الرأي مضمون ومصان بمقتضى النظامين الداخلي والاساسي شريطة ممارسته داخل أجهزة وهياكل الحزب لا خارجها. داعية القيادات الحزبية الى تغليب روح المسؤولية، والكف عن تبديد الفرص المتاحة أمام حزبنا في استرجاع وهجه، بعد أن أكدت الجائحة وآثارها الحاجة المجتمعية لحزب اشتراكي ديمقراطي حداثي.

– تدعو الاخوات والاخوة عضوات وأعضاء المجلس الوطني بالجهة للاستعداد للاجتماع في أقرب الآجال للتداول في القضايا التي تهم حاضر ومستقبل جهتنا وحزبنا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *