اسبانيا تحدد هوية اربعة من الشبان المغاربة الذين فقدوا قبالة سواحل الكناري

أعلنت السلطات الإسبانية في جزر الكناري أنها حددت حتى الآن هوية أربعة من المهاجرين المغاربة التسعة الذين فقدوا في عرض البحر خلال الساعات الأولى من يوم 6 نونبر، عند محاولتهم دخول اسبانيا.

وأشار موقع « أمب لاسبروفينسيا » الاسباني إلى أن السلطات الأمنية الاسبانية تمكنت من إجراء تحقيقاتها التي أسفرت عن تحديد هوية الضحايا، بفضل التشريح الطبي الذي أجري في لانزاروت، وتعاون محكمة التحقيق رقم 3 بأريسيف الواقعة في جزر الكناري، وأيضا بفضل تعاون الحرس المدني الاسباني مع القنصلية المغربية.

وصرح القنصل المغربي أحمد موسى للموقع نفسه، إن الضحايا الأربعة ذكور، وُلد واحد منهم في سنة 1982، وآخر في سنة 1992 واثنان منهم في سنة 1996، وأضاف أن هؤلاء المهاجرين، الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و37 سنة، ينحدرون من ضواحي مدينة الناظور، مشيرا إلى أنه لم يتم نقل جثثهم بعد إلى المغرب وأن هذا الأمر « سيتم وفقًا لرغبات عائلاتهم ».

وأضاف الديبلوماسي المغربي أنه لم يتم تحديد هوية 5 ضحايا آخرين، لقوا مصرعهم ايضا في نفس المحاولة للهجرة يوم 6 نونبر الجاري، وأشار إلى أن أب أحد الضحايا كان على اتصال مع القنصلية المغربية، بينما كان آخرون على اتصال بالسلطات الإسبانية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *