أجراء لم يتوصلوا بتعويضاتهم.. والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يوضح

هاشتاغ:
ينهي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى علم الأجراء الذين لم يتوصلوا، حتى الآن ، بالتعويضات الجزافية المقررة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية،  أنه يمكنهم معرفة إن كان لهم الحق في التعويض ، وطريقة صرفه.

وأوضح بلاغ للصندوق، أنه بإمكان هؤلاء الأجراء أيضا، الحصول على رمز الأداء اللازم لصرف التعويض الموضوع رهن إشارتهم، عن طريق الإتصال بالمجيب الآلي على الرقم 7100 44 20 05 ، في أي وقت على مدار الساعة وكافة أيام الأسبوع .

كما يمكنهم الولوج لبوابة المؤمن لهم ( https://www.cnss.ma/Portail_cnss )، أو الإتصال بآلو الضمان على الرقم 7200 200 080 أو 33 33 203 080 .. وبعد الحصول على رمز الأداء، يرجى التوجه لإحدى وكالات وفاكاش مصحوبا بالبطاقة الوطنية.

وحسب الصندوق، فإنه تطبيقا للتدابير، المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، والتي تم وضعها لمكافحة الآثار الناجمة عن جائحة COVID-19، أنشأ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بوابة covid19.cnss.ma، التي خصصها للتصريح بالتوقف المؤقت للأجراء عن العمل.

وفي هذا الصدد، صرحت المقاولات المنخرطة بالصندوق، بالتوقف المؤقت لأجرائها عن العمل برسم شهر مارس، قصد تمكينهم من الاستفادة من هذه التعويضات الجزافية الممولة من الصندوق المخصص لمواجهة جائحة كورونا فيروس ، الذي أنشأ تبعا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد نتج عن ذلك الأداء الفعلي للتعويضات المستحقة لشهر مارس 2020 للمستفيدين، عن طريق نمط التحويل البنكي، أو الوضع رهن الإشارة بوكالات وفاكاش، و في هذه الحالة تم إرسال رمز الأداء عبر الهاتف أو عن طريق البريد .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *