الأمم المتحدة.. لقاء جنيف خطوة إضافية في مسار تسوية النزاع

وصفت الأمم المتحدة، الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء المغرببة، المنعقدة اليوم الخميس وإلى غاية يوم غد الجمعة، بالعاصمة السويسرية جنيف بأنها خطوة إضافية في مسار تسوية النزاع الذي ترعاه المنظمة الأممية منذ سنة 1991، والرامي إلى إيجاد تسوية سياسية ونهائية لهذا الملف الشائك والمعقد.

وأوضحت هيئة الأمم المتحدة، في بيان لها صدر مساء أمس الأربعاء، أن الوفود المشاركة ستشرع في إطار الاجتماع الذي سينطلق اليوم الخميس، في الحديث عن العناصر الضرورية لبناء حل مستديم يقوم على حل وسط، وأن ذلك سيكون بمثابة فرصة للوفود للتطرق إلى الرهانات والقضايا الاقليمية ومناقشة إجراءات وتدابير بناء الثقة.

وقالت الأمم المتحدة، إن الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية، ستنعقد وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2440, كخطوة اضافية للمسار السياسي الرامي إلى التوصل لحل سياسي عادل ومستديم وواقعي ومقبول من الأطراف المتنازعة.

وحري بالذكر، أن الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية، تجري بدعوة من المبعوث الأممي هورست كوهلر التي سبق ووجهها إلى كل من المغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *