الإفلاس يدفع دوزيم لإنهاء مجانية برامجها

هاشتاغ: هيثم الإسماعلي

دفعت الأزمة المالية التي تعيشها القناة الثانية”دوزيم”، بتخلص الأخيرة من مجموعة من البرامج التي تُضخ فيها ميزانية كبيرة، وذلك في إطار سياسة التقشف التي شرعت فيها القناة.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد أوقفت إدارة القناة الثانية برنامج “مسار“، الذي كان يقدمه المقدم عتيق بنشيكر، لأكثر من 10 سنوات، وقد كان يمنح للفنان المكرم في كل حلقة، حوالي 60 ألف درهم.

كما تخلت القناة عن برنامج “نغنيوها مغربية ” من إعداد عبد السلام الخلوفي، لأنه كان يمنح تعويضا لـلفرق الغنائية والمغنين، أقله 10 آلاف درهم، وجدت الإدارة أنه من الأجدى إدخارها، فيما احتفظت ببرنامج المسابقات “كي كنتي وكي وليتي” الذي يقدمه هشام مسرار، وذلك لأن ضيوفه لا يتقاضون أجرا.
وأضافت نفس المصادر، أن إدارة القناة حافظت أيضا على برنامج “رشيد شو ” لأنه يحظى بالكثير من المعلنين ويراهن عليه المستشهرون، إضافة إلى ضيوفه أيضا لا يتقاضون “كاشيات” مقابل مرورهم في حلقاته.
كما أن الإفلاي دفع إدارة « دوزيم »، إلى إنهاء المجانية لمشاهدة برامجها وتعتزم فرض الأداء على الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ولمشاهدة إحدى برامج القناة الثانية، سيتوجب دفع 4.99 يورو شهريا ثمنا للاشتراك، الخطوة التي فاجأت المهاجرين المغاربة.
مع العلم ان مغاربة الداخل يقومون من تأدية رسوم السمعي البصري من خلال، فواتير الماء والكهرباء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *