الاتحاد الأوروبي سيناقش مصير دوري الأبطال غدا الأربعاء

هاشتاغ:

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان امس الاثنين إنه سيناقش مصير دوري الأبطال هذا الموسم ومسابقاته الأخرى التي تم تعليقها بسبب تفشي وباء كورونا خلال مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء.

وقرر « ويفا » تعليق كافة مسابقاته بسبب الأزمة الصحية العالمية التي تسببت في مقتل نحو 34 ألف شخص بينما جرى تأجيل بطولة أوروبا إلى العام المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي « وجه « ويفا » الدعوة إلى ممثلي 55 اتحادا للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء الموافق للأول من افريل .. لمناقشة الخيارات المتاحة لإعادة جدولة محتملة للمباريات ».

وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه سيتم أيضا مناقشة انتقالات وعقود اللاعبين.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس « اليويفا » مطلع الأسبوع « إن الموسم الحالي قد لا ينتهي إذا لم يتم استئناف المسابقات قبل نهاية جوان رغم أنه لم يستبعد امتداده إلى الموسم المقبل ».

وقال تشيفرين لصحيفة « لا ريبوبليكا » الإيطالية « إن هناك عدة خيارات » لانهاء من الموسم.

وقال رئيس اليويفا « هناك خطة أولى وثانية وثالثة. الخطط الثلاث تتعلق ببدء المسابقات في منتصف ماي وفي جوان وفي نهاية جوان ، وإذا لم ننجح فمن المرجح أن نفقد الموسم ».

لكن رغم ذلك أضاف تشيفرين « هناك إمكانية أيضا لاستئناف النشاط في بداية الموسم الجديد ثم بدء الموسم نفسه في وقت لاحق. سنرى أفضل الحلول لرابطات الدوري و الأندية  » .

وقال تشيفرين إن الأولوية ستكون لإنهاء المواسم المحلية حتى لو تسبب ذلك في إقامة المباريات دون حضور مشجعين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *