الاتحاد الأوروبي يتعهد بـ 9.4 ملايير أورو لتطوير لقاح ضد كورونا

أعلنت رئیسة المفوضیة الأوروبیة أورسولا فون دیر لین، السبت، عن تعھد جدید بقیمة 9ر4 ملايير أورو (4ر5 ملیار دولار) لتوفیر لقاحات وفحوصات وعلاجات لفیروس كورونا المستجد للجمیع.

وجاء ھذا الإعلان خلال قمة التعھدات الدولیة لإیجاد لقاح لفیروس كورونا التي عقدت الیوم السبت، عبر تقنیة الاتصال المرئي بتنظیم من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة (غلوبال سیتیزن)، استكمالا للمؤتمر الدولي للمانحین لإیجاد لقاح للفیروس الذي عقد بدعوة من المفوضیة الأوروبیة ومنظمة الصحة العالمیة ومنظمات دولیة أخرى بتاریخ 4 ماي الماضي.

وقالت رئیسة المفوضیة الأوروبیة « لن نقضي على ھذا الوباء إلا عندما ینتھي في كل مكان، وھذا یعني أن كل شخص في العالم یمكنه الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات بغض النظر عن المكان الذي یعیش فیه ».

وأضافت أنھا أطلقت في 4 ماي الماضي حملة تعھدات لجمع قادة العالم معا وجمع ما یقرب من 10 ملايير أورو (11 ملیار دولار) في ذلك الوقت.

وتنعقد ھذه القمة في سیاق دعم تضافر الجھود الدولیة لإیجاد حلول ملموسة وعاجلة للتحدیات التي یواجھھا العالم جراء تفشي وباء فیروس كورونا المستجد وتبادل الأفكار والرؤى تجاه مواجھة تداعیات ھذه الجائحة وتعزیز العمل الدولي المشترك لإیجاد حلول عاجلة لتسریع عملیة تطویر لقاح فعال للفیروس، وكذا تمویل البرامج البحثیة والابتكاریة في ھذا المجال.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *