الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يرسم صورة سوداء عن تدبير « الانابيك »

تعيش الوكالة الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات « انابيك » على صفيح ساخن ، بين موظفيها و الادارة العامة، حيث اصدرت نقابة مستخدمي الوكالة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بلاغا شديد اللهجة ، عبرت من خلاله على استيائها الشديد من مجموعة من الملفات الحارقة التي تتخبط فيها الوكالة .

و أكدت النقابة على رفضها للمقاربة المعتمدة من طرف الادارة العامة في تنزيل اهداف الوكالة برسم سنة 2020، مع الوكالات الجهوية و المحلية ، و تغيرها للمسار التفاوضي ، و اللجوء الى سياسة فرض الامر الواقع و منطق التعليمات و سياسة الترهيب بدل منهجية التشارك .

كما اشارت النقابة الى رفضها المطلق للتدبير الاحادي لملف التغطية الصحية ، و ادانتها للطريقة الخبيثة (كما اسمتها) و الغثر مهنية التي تدبر بها رئيسة قسم الافتحاص و مراقبة التدبير لملفات التدقيق التي اضحت حسب النقابة فضاء للمزاجية و تزييف الحقائق و تزوير المعطيات و اداة للترهيب و الابتزاز و تصفية الحسابات .

وطالبت النقابة باخراج نتائج افتحاص جهة فاس مكناس في عهد المسؤول السابق الذي كان موضوع شبهة وفساد و ترتيب الجزاءات القانونية ، معتبرة ظهوره اليوم داخل الادارة العامة ، رعاية للفساد و تشجيعا له داخل الوكالة .

كما نددت النقابة بالتأخر في اخراج المخطط الوطني للوكالة 2021-2025و الذي أثر على مكانة الوكالة في محيطها السوسيو اقتصادي كفاعل اساسي في الاستراتيجيات الوطنية الكبرى للتشغيل .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *