الباطرونا تبحث على خلف لمزوار

لتجاوز الفراغ الذي وجد الاتحاد العام لمقاولات المغرب نفسه فيه، بعد الاستقالة الطارئة لرئيسه صلاح الدين مزوار يوم الأحد الماضي, وقبل ذلك,استقالة نائبه فيصل مكوار في شهر يوليوز الماضي, أعضاء الباطرونا يدعون إلى عقد اجتماع للمجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب, من أجل تحديد أجندة تدبير المرحلة الانتقالية لما بعد ذهاب الرئيس السابق.

وكشف مصدر مطلع من داخل المنظمة الممثلة لرجال الأعمال, بأنه تم تحديد تاريخ اجتماع المجلس الإداري في 24 من شهر أكتوبر الجار، بداية قبل أن يتقرر تعجيل الاجتماع لبعد زوال غد الأربعاء.

كما أوضح المصدر ذاته أن الدعوة إلى عقد المجلس الإداري
, تمت بناء على دعوة أزيد من خمس أعضاء الاتحاد ممن لهم حق التصويت, وذلك وفقا للفصل 19.2 من القانون الداخلي ل”الباطرونا” الذي ينص على المجلس الإداري ينعقد بناء على دعوة خمس أعضاء الاتحاد ممن يحق لهم التصويت على الأقل.

وبالنسبة للمجلس الإداري المرتقب عقده غذا، فسيتناول 4 نقاط, تهم اتخاذ موقف من استقالة مزوار إلى جانب المصادقة على تعيين المدير العام الجديد للاتحاد,إلى جانب تسمية الرئييس الجديد بالنيابة والذي ستؤول إليه تدبير المرحلة الانتقالية الممتدة لثلاث أشهر قبل الدعوة إلى جمع عام استثنائي, يتم على ضوئه انتخاب رئيس جديد ونائب عام جديد للمنظمة الممثلة لرجال الأعمال.

ومنذ الاستقالة الطارئة لمزوار على خلفية تصريحات أدلى بها بمراكش خلال مؤتمر دولي, طفا إلى سطح “الباطرونا” حول المشروعية.
ووجدت قيادة الاتحاد-العام لمقاولات المغرب،نفسها وسط إشكال قانوني بسبب شغور منصب نائب الرئيس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *